البرامج التوجيهية للتوظيف for Dummies

Wiki Article



تسمح وحدة نظام تتبع مقدمي الطلبات أيضًا لفريق الموارد البشرية بمراجعة إجابات الفحص قبل اتخاذ قرار بنقل المرشح إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف.

تعتمد بعض هذه البرامج على الذكاء الاصطناعي لتسهيل مهام مثل العثور على المرشحين، وفحص السير الذاتية، وتصفيتها وتنظيم المقابلات ..إلخ.

في حالة إستجدت شواغر إضافية للخريجين خلال العام ٢٠٢١م و يصادف أن التخصص من ضمن التخصصات التي تم الإعلان عنها مسبقاً، سيتم اللجوء إلى بيانات المتقدمين دون الحاجة إلى الخضوع لمراحل الإختبار و التقييم السابقة، بالتالي سيطلب من الخريج التقدم مباشرة للمقابلة النهائية.

بنك الخليج الأول يطلق برنامج المسار للتطوير الوظيفي للموظفين الإماراتيين

أوًلا: اختبار اللغة الإنجليزية لقياس المهارات اللغوية للمتقدم.

تسعى المنشأة في هذه المرحلة إلى البحث عن مرشحين للوظيفة وجذبهم للتقديم. وتشمل برامج التوظيف المناسبة لهذه المراحل ما يلي:

يسرنا أن نرحب بكم في برنامج أوكيو لتوظيف الخريجين والذي سيقدم لكم رحلة مليئة بالإثارة والتحدي والتغيير وهو الأمر الذي سيساعدكم على تحديد مساركم المهني مستقبلا، حيث في انتظاركم العديد من المشاريع المفصلة والجلسات التدريبية وفوق كل ذلك تجربة تعلم لا مثيل لها ستسهم في توسعة مدارككم. يعد الانضمام إلى برنامج أوكيو لتوظيف الخريجين فرصة فريدة من أجل اكتساب معارف جديدة وفي ذات الوقت تطبيق ما تعلمتوه أثناء دراساتكم الجامعية.

نتناول في هذا المقال الأنواع المختلفة لهذه البرامج، بالإضافة إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي في عملية التوظيف.

ما يميّز هذا التطبيق والموقع عن غيره هو أنه يحتوي على أقسام متنوّعة سواء حكومية أو خاصة.

في ظل اتساع البرامج التوجيهية للتوظيف نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

تستطيع برامج التوظيف المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تجاهل المعلومات الشخصية للمرشحين مثل العمر والجنسية، والتركيز بدلًا من ذلك على المعايير الموضوعية مثل المهارات، وبالتالي تصبح عملية التوظيف أكثر موضوعية ويتراجع دور التحيز اللاواعي الذي قد يقع فيه أخصائي التوظيف.

يجب التأكد من أنك قمت بإعداد البرنامج بشكل صحيح حيث إنه سيقوم باختيار المرشحين أو رفضهم بناء على المواصفات التي قمت بتحديدها، لذا يمكنك اختبار البرنامج للتعرف على ما إذا كان يستجيب لمتطلباتك أم يحتاج إلى تحسين.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لاتمثل الرأي الرسمي لصحيفة (المواطن) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

صدارة للكيميائيات تعلن عن فتح التوظيف لحديثي التخرج في مختلف التخصصات

Report this wiki page